فبراير 29, 2024

رساله الحريه والكرامه والعداله في زمن العبوديه

زراعة 7 آلاف شتلة ضمن البرنامج الوطني لإكثار النباتات الطبية والعطرية

وكالات:
اعلنت وزارة الزراعة  عن زراعة 7 آلاف شتلة ضمن البرنامج في ثلاث محافظات، فيما حددت 6 أهداف للبرنامج الوطني الخاص بإكثار النباتات الطبية والعطرية. 
 ، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “خطة الوزارة ضمن البرنامج الوطني لإكثار النباتات الطبية والعطرية الذي تنفذه دائرة الغابات والتصحر، يهدف الى تحقيق 6 أهداف، الاول هو توفير بذور النباتات الطبية في غير مواسم الزراعة والمحافظة على بعض الأنواع النباتية من الانقراض وإنتاج نباتات طبية مجففة وهي الطريقة الأكثر مردودية من الناحية الاقتصادية واستدامة الإنتاج”.

وتابع، أن “الهدف الثاني هو استخراج الزيوت والمشتقات العطرية، والهدف الثالث تنمية القدرات البشرية في مجال إكثار بذور النباتات الطبية والعطرية، أما الهدف الرابع فهو نشر الطرق العلمية الخاصة بزراعتها وإكثارها، والهدف الخامس هو تعزيز الصلة مع القطاع الخاص من شركات ومزارعين في مجال إنتاج بذور النباتات الطبية، والهدف الأخير هو نشر الوعي باستخدام النباتات الطبية والعطرية”. 

وأشار إلى، أن “هنالك تنسيقاً مع وزارتي الصناعة والصحة لاعتماد منتجاتنا”.

وأوضح، أن “السنة الأولى، هي السنة التحضيرية، وهي العام الجاري 2023، حيث تم زراعة بحدود 7 آلاف شتلة في محافظات صلاح الدين والانبار وكربلاء المقدسة”.
المصدر: وكالة الانباء العراقية

YouTube
YouTube