يوليو 21, 2024

رساله الحريه والكرامه والعداله في زمن العبوديه

محكمة تدين ترامب وانصاره يدعون للتمرد المسلح

عبر العديد من أنصار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن إدانتهم الشديدة للحكم القضائي الصادر بحقه في محكمة بمدينة نيويورك، الذي يدينه بـ34 تهمة جنائية، مطالبين بقتل القاضي والتمرد المسلح.

واتسمت بعض التعليقات برد فعل عنيف، وصل إلى حد مطالبة بعضهم بقتل القاضي خوان ميرشان، الذي أصدر الحكم ضد ترامب، فيما ذهب البعض الآخر إلى الدعوة إلى إشعال حرب أهلية، وتمرد مسلح.

وكتب أحد المدونين على موقع “باتريوتس ون”: “شخص ما في نيويورك ليس لديه ما يخسره لابد أن يتولى أمر القاضي ميرشان”.

فيما اقترح أحد أنصار الرئيس الأمريكي السابق، عبر “غيتواي بانديت”، إطلاق النار على الليبراليين، إذ كتب: “لقد حان الوقت للتخلص من بعض اليساريين .. لا يمكن حل هذا الأمر عبر التصويت”.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أدانت هيئة محلفين في ولاية نيويورك الأمريكية، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في جميع التهم الجنائية الـ 34 الموجهة ضده.

الهيئة أدانت ترامب في 34 تهمة جنائية موجهة ضده والمتمثلة في تزوير سجلات تجارية للتستر على دفع أموال مقابل الصمت لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز.

ويجعل قرار هيئة المحلفين ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يُدان بارتكاب جناية. ونفى ترامب الاتهامات الموجهة إليه وأدان القضية باعتبارها شكلاً من أشكال التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

YouTube
YouTube