يوليو 21, 2024

رساله الحريه والكرامه والعداله في زمن العبوديه

يعيشون على نفط العراق ويضربون طلابه … مجموعة من الطلبة العراقيين يتعرضون للضرب والاعتقال في الاردن

تعرض عدد من الطلبة العراقيين في كلية الخوارزمي التقنية في العاصمة الاردنية عمان، الى الضرب المبرح والاعتقال، وذلك على خلفية مشاجرة افتعلتها عصابة اردنية منذ عام 2020.

وبحسب قول الطلاب بأن “هذه العصابة دائماً ما تهين الطلبة العراقيين داخل الحرم الجامعي، واليوم قاموا بضرب مجموعة من الطلاب العراقيين دون اي تدخل من قبل امنية الجامعة او العمادة، لذا خرجنا بتظاهرة تندد بما نتعرض له من تمييز وظلم، فتم استقدام قوات الشرطة وقاموا بالاعتداء على الطلبة العراقيين الامر الذي تسبب بوقوع عدد من الجرحى، فيما تم اعتقال طلبة اخرين.

بعد ساعات من الحادثة تدخلت السفارة العراقية في الاردن، وتم اطلاق سراح الطلبة المعتقلين مقابل دفع غرامة 300 دينار اردني (600 الف دينار عراقي)، ولازال عدد من الطلبة العراقيين في المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر ان الاردن يعيش على نفط العراق حيث تقوم الحكومة العراقية ببيع النفط له باسعار تفضيلية زهيدة ومع ذلك يتم الاعتداء على العراقيين هناك كما حصل اليوم على الطلبة العراقيين والمؤلم بالامر ان السفارة العراقية في عمان تقوم بدفع غرامة مالية لاطلاق سراح هؤلاء الطلبة مع العلم ان المعتدين هم عصابة اردنية وبدلا من ان تقوم الشرطة الاردنية باعتقالهم قامت باعتقال الطلبة 

وهذه ليست المرة الاولى يتم الاعتداء على العراقيين في الاردن فهناك الكثير من الحوادث التي تحصل هناك خاصة في الحدود والمطارات حيث تتم مسائلة المسافر العراقي هل انت شيعي ام سني فاذا كان شيعيا فانه ستتم مسائلته بمئات الاسئلة تبتدا لماذا جئت الى الاردن وغيرها من الاسئلة . وعلى قول احد العراقيين الذي يقول (( نفطنه ما يغزر بيهم )) 

YouTube
YouTube