يوليو 16, 2024

رساله الحريه والكرامه والعداله في زمن العبوديه

شاكيرا تواجه حكما بالسجن لثمانية أعوام لاتهامها بالتهرب الضريبي

واجه النجمة الكولومبية، شاكيرا، خطر السجن لأكثر من ثماني سنوات بتهمة التهرب الضريبي، بعد أن أعلنت رفضها عقد اتفاق مع النيابة، وأعربت عن عزمها المضي قدما في قضية تهرب ضريبي، تنظرها محكمة إسبانية، حتى إثبات براءتها.

و أشارت النيابة العامة في لائحة الاتهام إلى انها ستطلب من المحكمة تغريم النجمة، البالغة من العمر 45 عاما، المتهمة بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14.5 مليون يورو بين عامي 2012 و2014، مبلغا قدره 24 مليون يورو.

وأعلنت شاكيرا التي تؤكد براءتها من ممارسة أي نوع من التهرب الضريبي، الأربعاء، رفضها عقد اتفاق مع النيابة العامة، معربةً عن عزمها على الاستمرار في إجراءات التقاضي حتى النهاية.

وأشارت النيابة العامة في برشلونة إلى أن شاكيرا كانت تعيش في إسبانيا منذ 2011، وهي السنة التي أعلنت فيها شاكيرا عن علاقتها بنجم نادي برشلونة لكرة القدم، جيرار بيكيه، لكنها أبقت على مقرها الضريبي في جزر الباهاما، المصنفة ملاذا ضريبيا، حتى سنة 2015.

ويقول محامو شاكيرا إن معظم دخلها حتى عام 2014 كان يأتي من جولاتها العالمية، وإنها لم تكن تعيش لفترات تزيد على ستة أشهر في السنة في إسبانيا، وهو شرط لتحديد إقامتها الضريبية في البلاد.

وأعلنت شاكيرا وبيكيه الشهر الماضي انفصالهما بعد علاقة استمرت لأكثر من عقد وأثمرت طفلين.

YouTube
YouTube