يوليو 16, 2024

رساله الحريه والكرامه والعداله في زمن العبوديه

..باحثون يكتشفون محادثات سرية بين 53 نوع من الحيوانات البحرية

 اكتشف العلماء الذين يدرسون تطور الاتصالات الصوتية في الفقاريات أن 53 نوعًا من الحيوانات البحرية، التي كان يُعتقد في السابق أنها صامتة، كانت في الواقع تتواصل مع بعضها، وفقا لتقرير نشره موقع “upi“.

تقول الدراسة، التي نشرتها مجلة Nature Communications العلمية، إن الفقاريات التي تعيش في البحر مثل السلاحف والأسماك الرئوية تتواصل بصوت مسموع. على عكس الضفادع والطيور، التي أصواتها يصعب اكتشافها ونادرة.

بدأ غابرييل جورجيويش كوهين، طالب دكتوراه في جامعة زيورخ بسويسرا عمله بحدس مفاده أن الحيوانات البحرية قد تتواصل مع الصوت وقد استخدم معدات الصوت والفيديو لتسجيل أصوات 53 نوعاً حول العالم

وقد وجد أن هذه الأنواع الـ 53 لا تصدر صوتًا فحسب، ولكنها تفعل ذلك عندما تريد التزاوج أو الفقس من البيض.

السلاحف، على سبيل المثال، أوضح كوهين أنها تبدأ في إصدار صوت عندما تكون في بيضتها، مما يشير إلى أنها ستفقس قريبًا. هذا هو أحد الأسباب التي تجعلهم يفقسون في كثير من الأحيان في وقت واحد وسيتواصلون أيضًا عندما يرغبون في التزاوج مع شريك.

ويقول التقرير: “لقد وجدنا دليلاً واسع النطاق على السلوك الصوتي بين جميع الفقاريات. تشمل تسجيلاتنا 53 نوعًا تنتمي إلى مجموعات يُعتقد غالبًا أنها غير صوتية ومهملة بشكل شائع في أبحاث الاتصال الصوتي”.

كما تشير النتائج إلى أن جميع الفقاريات التي تتنفس من خلال أنوفها، وتستخدم الصوت للتواصل، تتحدر من سلف واحد قبل 400 مليون سنة.

YouTube
YouTube