يوليو 22, 2024

رساله الحريه والكرامه والعداله في زمن العبوديه

البحرية الإيرانية توجه إنذارا لغواصة أمريكية في مضيق هرمز

أعلنت البحرية الإيرانية اليوم الخميس، أنها وجهت إنذارا لغواصة أمريكية في مضيق هرمز، ما أجبرها على الصعود إلى سطح المياه.

وقال الأدميرال شهرام إيراني قائد سلاح البحرية للجيش الإيراني إن الغواصة النووية الأمريكية “فلوريدا”، التي تعتبر أحدث غواصة أمريكية، كانت تنوي المرور عبر مضيق هرمز من دون أن يتم كشفها، باستخدام معداتها وقدراتها، لكن غواصة “فتح” الإيرانية محلية الصنع، رصدت وكشفت مرور الغواصة الأمريكية باستخدام معداتها بسهولة، ومن خلال التحذير وباستخدام التكتيكات المعتمدة في هذه الحالات، أجبرت الغواصة الأمريكية على الصعود إلى سطح الماء والسير عبر مضيق هرمز على سطح الماء.

وأضاف المسؤول العسكري الإيراني أن الغواصة الأمريكية كانت بصدد دخول المياه الإقليمية الإيرانية عندما غيرت مسارها بعد تلقي التحذير من غواصة “فتح”.

وأكد الأدميرال إيراني أن طهران ستنقل هذه الحادثة الخطيرة إلى السلطات الدولية، التي عليها أن تتحمل مسؤولية هذا العمل المتهور.

وكانت البحرية الأمريكية أطلقت أمس الأربعاء أول زورق مسير عبر مضيق هرمز الاستراتيجي، ما لفت انتباه الحرس الثوري الإيراني، لكن رحلة الزورق المسير انتهت دون وقوع حوادث، وفقا لبيان المتحدث باسم البحرية، تيموثي هوكينز.

المصدر: إرنا

YouTube
YouTube