فبراير 29, 2024

رساله الحريه والكرامه والعداله في زمن العبوديه

العراق يعلن نجاح الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نجاح خطط زيارة الأربعين لهذا العام، فيما قرر إسناد مهمة إدارة الزيارات المليونية إلى هيئة الحج والعمرة.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي ، مشترك عقده مع عدد من الوزراء ومحافظ كربلاء والقيادات الأمنية والجهات الخدمية في كربلاء بعد انتهاء مراسم الزيارة “خطة مستمرة” مبيناً، أن “أعداد الزائرين المشاركين في لهذا العام غير مسبوقة”. مضيفا أنه “نعلن نجاح خطط زيارة الأربعين لهذا العام”، مشيراً إلى أنه “تم إسناد مهمة إدارة الزيارات المليونية إلى هيئة الحج والعمرة”.

وأضاف، ان “الانسيابية وتوزيع المهام مقدمة لنجاح خطة الزيارة الأربعينية” مشيرا الى ” إصدار 8 إجراءات لتذليل المعوقات وتقديم الخدمة لزائري الأربعينية” لافتا الى “إنجاز مشروع طريق بغداد باتجاه جرف النصر صوب كربلاء خلال شهرين، كما حددنا مشاريع لتنفيذها استعداداً للزيارة الأربعينية المقبلة”.

وكشف السوداني، ان الحكومة “بصدد دراسة مقترح إضافة مهمة إدارة الزيارات إلى مهام هيئة الحج والعمرة”.

وتابع، ان “الأجهزة الأمنية قدمت خدمة متواصلة لم تقتصر على الجانب الأمني فقط، كما رصدت كل صغيرة وكبيرة بالشكل الذي يوفر الأمن والذي يتربص به الأعداء” مؤكداً “نتابع أدق التفاصيل ولم نهمل أي معلومة”.

وأضاف السوداني “كل الشكر إلى الأجهزة الأمنية وفي هيئة الحشد الشعبي الذين بذلوا كثيراً من العطاء والجهد والخدمة” لافتا الى، ان “هيئة الحشد الشعبي ولأول مرة تقدم خطة متكاملة بدءاً من المنافذ وصولاً إلى مدينة كربلاء المقدسة”.

وبين، ان “تنظيم المواكب الحسينية هي انعكاس لحالة الشعب وأخلاقياته بالكرم والضيافة” منوهاً الى ان “المواكب الحسينية لم تقتصر على مذهب أو دين أو منطقة”.

وقال رئيس الوزراء ان “هذه الزيارة هي الأولى التي تشترك فيها موارد من كل المحافظات بضمنها إقليم كردستان”، مشيراً الى أن “مشروع سكة كربلاء – النجف سينفذ قريباً”.

YouTube
YouTube